Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اسم العضو : كلمة المرور : حفظ البيانات؟





كان يا ماكان - قصص واقعية - قصص منوعة - حقيقية مصورة 1434 - 2013 قصص واقعية - قصص منوعة - حقيقية مصورة - Stories - قصص واقعية ، قصص مثيرة ، قصص حقيقية ، قصص مؤثرة ، قصص واقعيه ، قصص حب ، قصص غريبة ، قصص , حكايات قصص واقعية,قصص خرافية,قصص مغامرات,قصص حب,قصة حب جميلة,قصص حلوة,قصص جديدة,حكايات عالمية , صص وحكايات عربية وشعبية وعالمية - أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص


أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!

أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!

منتديات فرسان المجلات - مافيا المجلات - مجتمع الفرسان

منتديات أدبيه وشعرية 1434 - 2013


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-10-2012, 12:55 PM
!؛ ابوسندالزهراني $
.:: العضوية الذهبية الخاصة ::.

!؛ ابوسندالزهراني $ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]

شكوت إلى وكيـع سـؤ حفظـي

فأرشدني إلـى تـرك المعاصـي

وأخبرنـي بـأن العـلـم نــور

ونـور الله لا يـهـدى لعـاصـي
قـائـمـة الأوسـمـة
كرسي الاعتراف

وسام افضل رد لائق

المشرف المميز

التكريم

التميز

الكاتب المميز

الحضور المميز

التكريم

لوني المفضل Mediumauqamarine
 رقم العضوية : 45227
 تاريخ التسجيل : 06-07-2011
 فترة الأقامة : 2723 يوم
 أخر زيارة : 09-09-2013 (11:29 PM)
 الإقامة : بعد الاذان ..$
 المشاركات : 16,005 [ + ]
 التقييم : 160882
 معدل التقييم : !؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز!؛ ابوسندالزهراني $ يستحق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
1 (28) أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!



هذه الحادثة جرت للأصمعي الذي يعتبر من أعظم علماء اللغة العربية
كان الأصمعي موجودا في مجلس يتحدث عن موضوع معين فأحب الاستشهاد بآية من القرآن الكريم فقال: " والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله غفور رحيم ".
فسأله اعرابي: يا أصمعي كلام من هذا؟
فرد الأصمعي: كلام الله.
فقال الاعرابي بثقة: هذا ليس كلام الله
انتشر اللغط في المجلس وثار الناس على الاعرابي الذي ينكر آية واضحة في القرآن لكن الأصمعي محتفظا بهدوءه سأله: يا اعرابي، هل أنت من حفظة القرآن.
قال الأعرابي: لا
حسنا هل تحفظ سورة المائدة؟ (وهي السورة التي تنتمي إليها هذه الآية)
كرر الاعرابي نفيه: لا
اذا كيف حكمت بأن هذه الآية ليست من كلام الله؟
كرر اعرابي بثقة هذه ليست كلام الله.
حسما للجدال ومع ارتفاع اللغط تم احضار المصحف لحسم الموقف.
فتح الأصمعي المصحف على سورة المائدة وهو يقول بنبرة الفوز، هذه هي الآية اسمع " وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا** نَكَالًا مِّنَ اللَّـهِ " (المائدة: 38) لحظة لقد أخطأت في نهاية الآية " وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " وليس (غفور رحيم).
أعجب الأصمعي بنباهة الأعرابي الذي فطن إلى الخطأ بدون أن يكون من حفظة القرآن فسأله: يا أعرابي كيف عرفت؟
قال الاعرابي: يا أصمعي عز فحكم فقطع ولو غفر ورحم لما قطع.
لقد لاحظ الاعرابي بفطرته أن الآية تتحدث عن حكم شديد من أحكام الاسلام وهو قطع اليد للسارق درءا للمفاسد وتخويفا لغيره فليس من المعقول أن تنتهي الآية بكلمة غفور رحيم لأن هذا المكان ليس محل مغفرة بل تطبيق للحد.
للمزيد من مواضيعي

 




مواضيع : !؛ ابوسندالزهراني $


رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 01:09 PM   #2
فوفه
.:: Girls-vip ::.



الصورة الرمزية فوفه
فوفه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43650
 تاريخ التسجيل :  09-06-2011
 أخر زيارة : 08-13-2013 (08:49 AM)
 المشاركات : 5,200 [ + ]
 التقييم :  16830
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
م‎ــدري اضحــگ او اصيــح بدنيا ماتصفي لغريب لاضحگت بوجہ غيري قالوا م‎ـجنــون و‎خـفيفولا بگيت من اللي حولي قالواحساس وم‎ـريض
 قـائـمـة الأوسـمـة
نجمة المنتدى

العضو المميز

افضل عضوة

لوني المفضل : Black
افتراضي رد: أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!



يسلمو خيو على هيك طرح ههههه مافيه انسان مايخطئ يقول المثل جل من لايخطئ خخخ


 


رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 01:13 PM   #3
© .. иɒмαи
مطروٍِد


الصورة الرمزية © .. иɒмαи
© .. иɒмαи غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46552
 تاريخ التسجيل :  30-07-2011
 أخر زيارة : 07-07-2012 (06:58 PM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 التقييم :  29709
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

ابسالك ياطبيب الحب .. سؤال وابغا اجاباته ..
الي رسب في امتحان الحب .. يعيد والا الهوا فاته

=)
 قـائـمـة الأوسـمـة
العضو المميز

افضل عضو

لوني المفضل : Black
افتراضي رد: أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!



لاهنت .. ياملكـُ .ٍ.


ودي


 
مواضيع : © .. иɒмαи



رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 01:16 PM   #4
!؛ ابوسندالزهراني $
.:: العضوية الذهبية الخاصة ::.



الصورة الرمزية !؛ ابوسندالزهراني $
!؛ ابوسندالزهراني $ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45227
 تاريخ التسجيل :  06-07-2011
 أخر زيارة : 09-09-2013 (11:29 PM)
 المشاركات : 16,005 [ + ]
 التقييم :  160882
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

شكوت إلى وكيـع سـؤ حفظـي

فأرشدني إلـى تـرك المعاصـي

وأخبرنـي بـأن العـلـم نــور

ونـور الله لا يـهـدى لعـاصـي
 قـائـمـة الأوسـمـة
كرسي الاعتراف

وسام افضل رد لائق

المشرف المميز

التكريم

التميز

الكاتب المميز

الحضور المميز

التكريم

لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي رد: أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــوفــــهـ مشاهدة المشاركة
يسلمو خيو على هيك طرح ههههه مافيه انسان مايخطئ يقول المثل جل من لايخطئ خخخ
الخطأمنه ينتشر بعد ثواني...
لانه معرووووووفـ,,


 
مواضيع : !؛ ابوسندالزهراني $



رد مع اقتباس
قديم 01-11-2012, 07:43 PM   #5
! معاند !
.:: شخصيات هآمة ::.



الصورة الرمزية ! معاند !
! معاند ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13120
 تاريخ التسجيل :  05-11-2009
 أخر زيارة : 03-17-2018 (02:39 PM)
 المشاركات : 13,063 [ + ]
 التقييم :  194180
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قد يتخلى كل شيء عنك
ويبقى معك الله ..
فكن مع الله
يبقى كل شيء معك ..
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام البدر

وسام التميز 2012

التكريم

التميز البرونزي

العضو المميز

لوني المفضل : Black
افتراضي رد: أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!



لاهنت .. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2013, 06:25 AM   #6
.. دينااًميت ..
.:: عضو vip مآسي ::.

.. ديناميت البلوي ..


الصورة الرمزية .. دينااًميت ..
.. دينااًميت .. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1008
 تاريخ التسجيل :  10-04-2009
 أخر زيارة : 11-16-2010 (01:27 AM)
 المشاركات : 5,602 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي









مُوضَوع حصِرُي وتنسيًق رآئع بكٌل مآ يحتٌوي في شُبكِة الفًرساُن
بَين اَنآمل عَزف مُبآح
وأوتآر ترآتِيل الابْداع
كآن لَحنك أَشبَه بأنسيآب أَلندى عَلى خد أَليآسمين
أَجنحة فرآش وملآئِكه حَلقت فَوق روآبِي نَبضك بِشَغف
جَمِيلَة وأَكثَرْ..
تم تقيُم المُوضُوع,,,



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فصاحة أعرابي في اللغة العربية عبير الروح مواضيع منقولة بحثية للزوار عن صور فيس بوك - صور اغلفة فيس بوك 0 04-11-2013 10:30 PM
فصاحة أعرابي في اللغة العربية عبير الروح مواضيع منقولة بحثية للزوار عن صور فيس بوك - صور اغلفة فيس بوك 0 04-11-2013 09:30 PM
بالفيديو.. مطر: أتمنى اللعب للهلال ونصحوني بعدم اللعب للنصر طآير اخر أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه 0 03-17-2013 12:10 AM
يزيد الراجحي يدخل عالم الالعاب الالكترونية , اخبار يزيد الراجحي 2013 , يزيد الراجحي ][..إحبك..][ السيارات والدراجات النارية 1434 - 2013 0 01-19-2013 06:10 PM
اللعب اللعب علي روووووت شيعي لعيووووووووون من يتعدي حدوده قاهر الرافضه أخبار الانجازات الخاصه باعضاء الفرسان 1434 - 2013news hacker 8 09-26-2010 06:16 PM

أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!

أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية‎ !!!

الأرشفة أخر 24 ساعة    الأرشفة أخر أسبوع    الأرشفة أخر سنة    الأرشفة العامة 

فرسان المجلات - تغذية فرسان المجلات - خريطة المواضيع - خريطة ألاقسام


Google


|

الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh

تصميم وتطوير : الشركة السعودية لخدمات الويب
Validation : XHTML | CSS

RSS خريطة منتديات فرسان المجلات XML خريطة منتديات فرسان المجلات HTM خريطة منتديات فرسان المجلات PHP خريطة منتديات فرسان المجلات







1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197